موصلنا

منتدى مستقل


    اميرة مصلاوية

    شاطر
    avatar
    حاتم الطائي

    عدد المساهمات : 108
    تاريخ التسجيل : 30/10/2010
    العمر : 77

    اميرة مصلاوية

    مُساهمة من طرف حاتم الطائي في الإثنين مايو 02, 2011 12:40 am


    منقول من موقع الموصل نت ورك

    خبر عاجل! ملك السويد يكرم أميرة موصلية!

    2011-04-30 :: الأستاذ الدكتور سمير بشير حديد ::
    عدد القراء 980







    كرم ملك السويد، كارل كوستاف السادس عشر، في القصر الملكي في ستكهولم يوم الخميس الماضي الموافق 28 ابريل 2011م، العراقية الموصلية الآنسة هند طلال النعيمي. كما منحها لقب "قائدة مستقبلية". وجاء هذا التكريم بناء على النشاطات المتميزة والخلاقة للآنسة هند في مجالات السلام والتضامن والتقارب بين الأديان والشعوب وكذلك في مجال حقوق الإنسان ومكافحة الفقر والظلم والحروب في العالم. وجاء في كلمة الملك " إن ما قامت به هند من نشاطات جبارة لهو أرقى نموذج لما يمكن أن نفعله جميعاً من أجل خير الإنسانية."

    ومن الجدير بالذكر أن هند هي الإبنة الكبرى لصديقنا الأكاديمي والشاعر الفنان المتعدد المواهب طلال عبد الرحمن النعيمي. ولدت في الموصل وقضت فيها سبع سنين من عمرها. تتذكر بيت والدها في حي الأندلس وشجرة العرموط الكبيرة التي كانت تطرح عرموطاَ كثيراً في الصيف فيتساقط على الرصيف وفي الشارع من غزارته. وتتذكر تلك الليالي الشباطية المرعبة من عام 1991 حيث كات الطائرات تقصف المدينة ليلاً فيرتج كل البيت وكأنه سينهار. وكانت تهرع إلى حضن والدها وهي تسد آذانها وتتسائل " بابا هذولي أشكن عملنالم حتى يضغبونا؟"

    هبطت هند في مطار آرلاندا في ستكهولم في أيلول من عام 1991 مع والدها ووالدتها بحثاً عن حياة أكثر أماناً ومدنية. كانت قلقة حائرة كوالديها لا تعرف ما الذي سيحل بها في بلد لم يكونوا يعرفون عنه شيئاً إلا الإسم. هل سيطردونهم أم يحبسونهم أم ماذا؟ باتت ليلتها جائعة لأول مرة، وهي مدللة أمها وأبيها وكل من عرفها، وذلك بسب تأخر إجراءات التحقيق في المطار وفي انتظار النتيجة. وكم كان الموقف صعباً على والدها وهي تسأله بكل براءة " بابا أش جبتنا على هذا البلد؟ والله ثمي مغمغ من الجوع." فهل كانت هند في تلك اللحظة بالذات ستستوعب حقيقة أن ملك السويد بنفسه سوف يكرمها يوماً على دخولها البلد وسوف يختارها قائدة مستقبلية في المجتمع السويدي؟

    وبعد إذاعة الخبر من قبل الجهات السويدية الرسمية، بدأت الدعوات في اليوم نفسه تنهال على ابنتنا هند من: مجلس الوزراء السويدي، والبرلمان السويدي، والبنك الدولي في نيويورك، وجامعة هارفرد، والكونغرس الأمريكي، والبيت الأبيض، والسفارات الأوربية وغيرها. كما تسارعت وكالات الأنباء والصحافة والقنوات الفضائية لعقد لقاءات معها، ولكن تريد التريث لتلتقط أنفاسها من ضخامة الحدث ، وتنطلق من جديد.

    أتقدم بالأصالة عن نفسي بالتهنئة والمباركة إلى ابنة أخي هند الشجاعة والى حبيبي الغالي طلال إسماعيل بمناسبة حصول كريمته على التميز العالمي ورفعت رأسنا عالياً في المحافل الدولية،
    ومن الله التوفيق

    ولنا عود على هذا الموضوع عندما يتوفر لنا المزيد من المعلومات والصور!


    تنويه : أستلمت هذة المقالة الخبرية الى موقع ابناء الموصل يوم الجمعة 29 \ نيسان \ 2011 ليلا ... لذا اقتضى التنويه .




    ملاحظة // لاحظنا ان الموضوع اعلاه قد تم نقله من قبل الكثير من المواقع العراقية تحديدا , ولم يكلفوا انفسهم عناء الاشارة الى المصدر الرئيسي للخبر ... ملتقى ابناء الموصل
    avatar
    حاتم الطائي

    عدد المساهمات : 108
    تاريخ التسجيل : 30/10/2010
    العمر : 77

    رد: اميرة مصلاوية

    مُساهمة من طرف حاتم الطائي في الإثنين مايو 02, 2011 12:43 am

    لله درك يا اخي الغالي طلال
    هنيئا لك ...بل هنيئا لنا نحن ابناء الموصل بهذا الحدث العظيم
    رفعت روؤسنا عاليا
    هذا نحن
    اجمل التهاني لابنتي الغالية هند ولك شخصيا
    اجمل التهاني من القلب لك وللعائلة الكريمة
    دمتم للعراق

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:18 pm