موصلنا

منتدى مستقل


    ملالي ..حرامية

    شاطر

    عبود الاوتجي

    عدد المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010

    ملالي ..حرامية

    مُساهمة من طرف عبود الاوتجي في الأربعاء يونيو 22, 2011 11:51 pm

    ايها الاحبة رواد منتدانا ...انقل لكم نص الخبر الذي نشرته السومرية نيوز والذي يُظهر السرقات التي تتم باسم الله ...ومثال لها سجاد المساجد الذي تحول من مبلغ 4 مليون الى مبلغ 24 مليون دوووووووووووووووووولار
    انا اعرف ان الحسنةبعشرة امثالها اما ان تتحول الحسنة الى 6 امثالها فهذا بخس شديد
    السومرية نيوز/ بغداد
    أكدت قناة البابلية الفضائية، الأربعاء، أنها لا تتبنى مواقف احزاب او كتل مشاركة في العملية السياسية ولم تقصد التشهير برئيس ديوان الوقف السني بل "الإصلاح"، وفي حين أكدت تلقيها لمعلومات تتضمن منح الوقف صفقات خاصة بالبناء والتجهيز من دون اعلان أومناقصات، فضلا عن شراء ومضاربة رئيس الوقف لأسهم من احد المصارف من اموال الوقف بشكل مخالف للشريعة، اعتبرت أنها لم تذكر شيئا لا أصل له.

    وقال بيان صدر عن القناة اليوم، وحصلت "السومرية نيوز"، على نسخة منه إن "القناة لا تتبنى مواقف احزاب او كتل مشاركة في العملية السياسية"، مبينة أنها "طرحت ضمن برنامجها ( آراء على الهواء ) سؤالا للمواطنين في حلقة يوم الاثنين الموافق للـ20/6/2011 مفاده:هل الوقف السني بحاجة الى وقفة اصلاح وعرضت الاتصالات الواردة للبرنامج بحرية تامة، ومن ضمنهم السيد احمد عبد الغفور نجل رئيس الوقف السني ومدير عام الدائرة الادارية والمالية".

    وأضاف البيان "وقد أعطيت له الحرية الكاملة للحديث والرد عبر البرنامج على تساؤلات المواطنين رغم انه تجاوز على القناة والبرنامج بكلام لا يليق ولكن البابلية أعطته الوقت الكافي للحديث لكي يعي ابناء شعبنا حقيقة العاملين في الوقف السني وحقيقتنا كقناة تعنى بشؤون أبناء شعبنا العراقي"، بحسب البيان.

    وكان ديوان الوقف السني أكد في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "قناة البابلية الفضائية تشن حملة شعواء محمومة ضد ديوان الوقف السني، والتشهير بشكل علني وفاضح ضد شخصية رئيس الديوان من خلال تحريف الحقيقة بعيدا عن أخلاقيات المهنة والموضوعية والحيادية، ومبادرتها بدون أي مبرر بالقذف والتشهير بحق عدد من الموظفين والعاملين في الوقف مما قد يعرض حياتهم إلى الخطر مستقبلاً، ولهذا فأن من حق ديوان الوقف اللجوء إلى القضاء"، لافتا إلى "وجود مطامح كبيرة للسياسي الذي يقف وراء المحطة بأن يكون الوقف من ضمن الكانتونات الخاصة به"، بحسب البيان.

    وكشف بيان البابلية أن القناة تلقت العديد من الايميلات التي لم تذكرها "لأننا لانريد المساس بشخصية السيد احمد عبد الغفور حيث إن هدفنا هو الإصلاح وليس التشهير"، واوضح البيان أن "من بين هذه المواضيع أعمال المقاولات والمشتريات الخاصة بالوقف السني ومنح صفقات خاصة بالبناء والتجهيز بشكل مباشر مع مقاولين محدودين دون اعلان أومناقصات".

    وتابعت البابلية "وكذلك قيام رئيس الوقف السني بشراء اسهم من احد المصارف من اموال الوقف السني واستخدامها في المضاربات التي تعد مخالفة للشريعة، فضلا عن شراء الكاربت (السجاد) للمساجد بمبلغ (4) مليون دولار وسجل ب(24) مليون دولار، وعقود اُبرمت مع الشركات التركية من خلال شركات (امين طه) وبلغت ملايين الدولارات، إضافة للكثير من القضايا التي لا مجال لذكرها الآن".، كما جاء في البيان.

    وأكدت البابلية في بيانها أن تعرضها كقناة فضائية "حيادية" لتهم مثل "التشهير بشخص رئيس الوقف السني وبأنها ممولة من الدكتور صالح المطلك نائب رئيس الوزراء، هي اتهامات باطلة"، وتساءلت "أما آن الأوان كي تُفتح وتُبحث هذه العقود بجدية من قبل الجهات الرقابية والبرلمانية والنزاهة؟".

    ونفى البيان ما تطرق اليه بيان الوقف السني عن وجود "مطامح كبيرة" لنائب رئيس الوزراء صالح المطلك بان يكون الوقف من ضمن الكانتونات الخاصة به"، مؤكدا أن "هذا مجاف للحقيقة لان المطلك لا يطمح ولا يفكر ولم يفكر يوما بهذا المنصب".

    وتأسست فضائية البابلية التي يدعمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ورئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك في العام 2005، وتبث برامجها من إحدى الدول العربية المجاورة للعراق.

    وشهدت الفترة التي سبقت تشكيل الحكومة الحالية صراعاً على رئاسة ديوان الوقف السني، حيث طالبت القائمة العراقية والتي يعد صالح المطلك أبرز قادتها برئاسة الديوان، بعد مطالبات صدرت من قبل أعضاء في التيار الصدري برئاسة ديوان الوقف الشيعي.

    يذكر أن ديوان الوقف السني الذي أسس في العام 2003 يعنى بأوقاف أهل السنة وشؤونهم الإسلامية ويرتبط برئاسة الوزراء ويتمتع بالشخصية المعنوية ويمثله رئيسه أو من يخوله

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:10 pm