موصلنا

منتدى مستقل


    لاعذر بعد اليوم ياسيادة المحافظ

    شاطر
    avatar
    حاتم الطائي

    عدد المساهمات : 108
    تاريخ التسجيل : 30/10/2010
    العمر : 78

    هه لاعذر بعد اليوم ياسيادة المحافظ

    مُساهمة من طرف حاتم الطائي في الجمعة يوليو 08, 2011 3:03 am

    السومرية نيوز/ نينوى

    أكد محافظ نينوى اثيل النجيفي، الخميس، أن العمل المؤسساتي في الوزارات العراقية يعد ضعيفا، وفي حين اشار الى أن المحافظة تعاني من الظلم بسبب عدم احتساب ميزانيتها السنوية وفقا لكثافتها السكانية ومساحتها، اكد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك أن الحكومة لن تقبل بالواقع المتردي في نينوى.

    وقال النجيفي في حديث لـ"السومرية نيوز" على هامش زيارة وفد حكومي الى نينوى برئاسة المطلك، إن "المحافظة تعاني من جملة مشاكل شائكة بسبب ضعف العمل المؤسساتي في الوزارات والظلم الواقع على نينوى بعدم حصولها على استحقاقاتها المالية حسب نسبتها السكانية ومساحتها ووضعها".

    وابدى النجيفي "تفاؤلاً ازاء امكانية ان تتمخض زيارة الوفد الحكومي عن اطلاق مشاريع اعمار وبناء جديدة"، مشيراً الى "وجود مشاريع متوقفة في مناطق المحافظة بسبب الوضع الامني فيها".

    من جانبه، قال المطلك خلال مؤتمر صحافي عقده بمدينة الموصل وحضرته "السومرية نيوز"، إن حكومته "لن تقبل بالواقع الحالي للخدمات في محافظة نينوى"، لافتاً الى أن "اعادة البناء الاقتصادي لن يأتي الا بتظافر جميع الجهود".

    وكان المطلك قد وصل، اليوم، الى نينوى على راس وفد ضم وزراء، الزراعة، النقل والمواصلات، البلديات والاشغال العامة، لبحث واقع المحافظة نينوى والمشاكل التي تواجهها ادارة المحافظة.

    وتعد محافظة نينوى الثانية بعد محافظة بابل التي تستضيف اجتماعات لجنة الاعمار والخدمات الوزارية.

    واضاف المطلك أن "الهدف من عقد اجتماعات في المحافظات هو لدعم الحكومات المحلية ووضع المسؤولين جميعاً سواء في بغداد او المحافظات امام مسؤولياتهم الوطنية لتجاوز التحديات التي تعترض قطاعات الخدمات، وايضا فرصة لتبادل الراي لتحسين الخدمات، وبذلك ستنجح خطط واستراتيجيات المحافظات والوزارات، ونضع الحلول لكافة المشاكل العالقة".

    بدوره، اكد وزير النقل هادي العامري في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن وزارته "ستعمل على اعادة افتتاح مطار الموصل وحل كافة المشاكل التي تعترض ذلك، كما سيتم البدء بتنفيذ مشروع استراتيجي واقتصادي كبير وهو مد خط سكة حديد بين الموصل وتركيا".

    وناقشت اللجنة الوزارية ومسؤولي نينوى في الاجتماع مواضيع عدة، بينها مشروع ري الجزيرة الشرقي والجنوبي ومشروع سد بادوش وادامة سد الموصل واعادة افتتاح مطار الموصل والعمل على بناء مطار دولي آخر في المدينة، ومشروع انشاء خط سكة حديد الموصل - تركيا ومجمع الحدباء السكني ومشروع بناء مليون وحدة سكنية ومشروع انجاز الجسر السادس في الموصل، وبناء دور واطئة الكلفة للمواطنين وشبكة الحماية الاجتماعية للايتام والارامل والمستحقات المالية للمهجرين، ومشاريع صحية وزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية ومشاريع وزارة البلديات المختلفة.


    [size=24]
    ]الخبر وكما هو واضح منقول من موقع السومرية نيوز وللامانة



    هنا وعند قراءتي للموضوع ليس من حقي مطلقا ان اصنف هذا الخبر في قسم من فمهم ادينهم !!!! .

    ولكني اتمنى على اخي الكريم السيد أثيل النجيفي ان يكون صدره واسعا في تقبل تعليقي على الخبر حرصا مني على الموصل واهلها تماما كما حريص عليها

    وسارسل هذا الخبر والتعليق الى موقع وكالة انباء عراقيون وانا على ثقة تامة بان الهيئة الجديدة للوكالة لن تنشره

    عملا بحرية الكلمة .
    في العهد الديمو !! قراطي الجديد

    دعوني اتداخل ايها السادة والسيدات في المشاركة معكم في التعليق على الخبر الذي نشره موقع السومرية نيوز

    الان ياسيدي الكريم محافظ نينوى الاستاذ أثيل النجيفي

    جاءك نائب رئيس الوزراء ومعه وزراء متحملين عناء السفر والمخاطر الامنية والى المدينة لكي يسمعوا منك المشاكل التي (( تبرر )) فيها عدم نهوض المدينة

    وزراء ومسؤلين هم الان في مدينتك قدموا للاستماع اليك بوصفك الرجل الاول في المدينة ...اتمنى

    ان تضع النقاط على الحروف بدون مجاملة او بروتوكلات الدبلوماسية التي اصفها اينما تكلمت بانها بروتوكولات المجاملات التأخيرية والمساوفة

    حدد لهم اخي الكريم العقبات التي تؤخر نهوض المدينة

    وجه اصابع الاتهام الى هذه الوزارة او تلك التي تماطل في اطلاق حصة المدينة من اموال العراق

    طالب وبكل قوة بانسحاب قوات عمليات نينوى من المحافظة واحلال قوات امنية من اهل المدينة

    الوزراء جاؤا ليسمعوا مشاكل المحافظة ..... فلسنا مستعدين بعد اليوم بان نسمع تبريرات بان المحافظة مهمشة

    وزير المواصلات نطق بها بانه مستعد لتفعيل مطار الموصل ...فتمسك بوعده لك ودع الموصل تنطلق باتجاه اوربا والعالم من خلال مطارها ...فليست الموصل اقل شأنا من البصرة او النجف

    اخيرا اقول يالله


    اتوكل على الله
    وخلينا نفرح بانجازاتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 14, 2018 1:33 pm