موصلنا

منتدى مستقل


    انطلاق الوجبة الاولى من حجاج الموصل

    شاطر

    عبود الاوتجي

    عدد المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010

    انطلاق الوجبة الاولى من حجاج الموصل

    مُساهمة من طرف عبود الاوتجي في الإثنين أكتوبر 10, 2011 10:01 pm

    المحرر: SZ | SA
    الاثنين 10 ت1 2011 18:08 GMT

    السومرية نيوز/ نينوى

    أفاد مصدر في مطار الموصل المدني في نينوى، الاثنين، بأن أول وجبة من حجاج المحافظة الى الديار المقدسة غادرت جواً عبر مطار الموصل، تضم 135 من اصل 2500 حاج لهذا العام.

    وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "انطلقت اليوم، الوجبة الأولى من حجاج محافظة نينوى الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية، خلال رحلة جوية من مطار الموصل وضمت 135 حاجاً من قضاء تلعفر والموصل".

    واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "رحلات نقل حجاج محافظة نينوى ستستمر على مدى الأيام المقبلة ولحين نقل جميع المسجلين المسموح لهم وعدد 2500 شخصاً".

    وشكلت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق عام 2005، وهي هيئة مستقلة مالياً وإدارياً مرتبطة برئاسة مجلس الوزراء بموجب قانون الهيئة العليا للحج والعمرة رقم (23) للسنة نفسها.

    وسبق أن عاني الحجاج والمعتمرون العراقيون من العديد من المشاكل بينها التأخر في اعادتهم الى البلاد من قبل شركات النقل التي تعاقدت معها هيئة الحج والعمرة بعد أداء مناسكهم، فيما شكا اخرون من تردي الخدمات ورداءة وجبات الطعام المقدمة لهم خلال اقامتهم هناك.

    وسبق أن أكد وزير النقل السابق عامر عبد الجبار، في مطلع تموز من العام الماضي، أن هيئة الحج والعمرة تجاوزت صلاحياتها بشراء طائرات لنقل الحجاج على أساس أنها ستخفض أجور نقلهم إلى النصف ولم يحصل ذلك إذ رفعت الأجور إلى ثلاثة ملايين وثلاثمائة ألف دينار، قبل أن تشتري طائرتين أخريين على أمل أن تخفض سعر النقل إلا أنها رفعته إلى أربعة ملايين دينار، مبيناً أن وزارة النقل أكدت أنه بمقدورها تأمين نقل الحجاج بمبلغ 550 دولار، إلا أن هيئة الحج رفضت واعتبرت أن العراق هو الأرخص بين دول العالم بنقل الحجاج.

    فيما طالب النائب عن القائمة العراقية أحمد الجبوري، في 22 آب الماضي، رئيس الوزراء نوري المالكي بإقالة رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى أسوة بوزير الكهرباء لوجود ملفات فساد كبيرة في آليات عمل الهيئة، مؤكداً البدء بجمع تواقيع عدد من النواب لاستجواب المولى في البرلمان بعد عطلة العيد حول المبالغ التي تجمعها الهيئة والآليات التي تعتمدها لمتابعة شؤون الحجاج والمعتمرين.



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:18 pm